في الهالوين… إليكم أفضل عشرة أفلام لهذا العام

يختار كثيرون تمضية ليلة الـهالوين "Halloween" مع العائلة أو الأصدقاء، وإذ تمتاز هذه الليلة بالكثير من التقاليد؛ ومنها الحفلات التنكّرية والجولات على المنازل لجمع الحلوى، إلى جانب حضور أفلام الرعب، فقد تكون هذه السنة أكثر تميزاً عن غيرها من الأعوام. لقد عانى العالم كثيراً من مجيء فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أجبر الجميع على الالتزام بالحجر الصحي وملازمة المنازل، وعلى ما يبدو أن هذا العام سيتخذ الهالوين طابعاً عائلياً بامتياز، ولهذا السبب سنوفّر عليكم عناء البحث عن أفضل الأفلام المتنوعة بين الرعب والغموض والسحر للعام 2020 والتي بإمكانكم مشاهدتها حتى تضيفوا تميزاً وإثارة وتشويقاً إلى ليلتكم.

وقبل استعراض قائمة الأفلام، لا بدّ من الاشارة إلى أن فيروس كورونا لم يؤثر فقط على النشاط الفردي إنما أثّر على الانتاج السينمائي، فلم يُعرض في السينما سوى عدد محدود للغاية من الأعمال، مع ذلك، هناك عدد من أفلام الرعب المميزة، التي سنقترحها لمساعدة عشّاق هذا النوع من الأفلام على الاستمتاع بوقتهم ليلة الهالوين.

1. The Invisible Man الرجل الخفي

يُعتبر فيلم The Invisible Man من أفضل أفلام الرعب في العام 2020. تدور قصة الفيلم عن عالم مجنون يقوم بتزوير انتحاره، ثم يستخدم اكتشافه العلمي الذي يتيح له أن يصبح غير مرئي لمطاردة صديقته السابقة وترويعها، وعندما ترفض الشرطة تصديق قصتها، تقرر أن تتصرف بنفسها وتقاومه وتحاول القضاء عليه.

الفيلم من إخراج “ليا وانيل” ومن بطولة النجمة “إليزابيث موس“.

2. After Midnight بعد منتصف الليل

محبو أفلام الرعب سيجدون في فيلم After Midnight ، أو ما كان يسمى سابقاً (الشيء الآخر)، خيارهم الأفضل بين أفلام الرعب الرومانسية لهذا العام، وهو من إخراج جيريمي غاردنر وكريستيان ستيلا، وبطولة كل من جيريمي غاردنر وبريا غرانت.

يحكي الفيلم قصة هانك بعد أن غادرت صديقته السابقة آبي البلدة من دون سابق إنذار، ليكتشف بعدها أن مخلوقاً غامضاً بدأ يلاحقه كل ليلة.

في الهالوين... إليكم أفضل عشرة أفلام لهذا العام
3. The Platform المنصة

هو فيلم إسباني عُرض على شبكة نتفليكس وحقق نجاحاً كبيراً على مستوى الجمهور والنقّاد. تدور قصة الفيلم حول سجن عامودي، وفي كل طابق منه توجد زنزانة واحدة، ومنصة طعام واحدة فقط تنزل من أعلى إلى أسفل، يستمر وجودها داخل كل طابق نحو دقيقتين، فيحصل من في الأسفل على بقايا الطعام فقط. ومع متابعة تطور الأحداث، نجد أنفسنا أمام كابوس مُريع، ونكتشف الكثير عن النفس البشرية.

اعتبر النقّاد هذا الفيلم تحفة فنية غريبة من نوعها، فهو ليس مجرد فيلم رعب عادي، ولكنه فيلم فلسفي يتحدث عن الوحشية البشرية، وكيف يتعامل البشر مع بعضهم بعضاً خلال الأوقات العصيبة.

4. Come to Daddy تعال إلى والدك

يحكي هذا الفيلم قصة ابن رجل غني، يزور البيت الساحلي الجميل والنائي الخاص بوالده المغترب، والذي لم يره منذ 30 عاماً، وذلك بعد أن وصلته رسالة غامضة منه، إلا أنه سرعان ما يكتشف أشياء غريبة عن والده.

الفيلم من إخراج آنت تيمبسون، وكتابة توبي هارفارد.

5. The Lodge الكوخ

هذا الفيلم هو أحد أفضل أفلام الرعب والغموض في 2020 التي يجب مشاهدتها. تدور أحداث الفيلم حول سفر عائلة إلى كوخ شتوي في منطقة نائية خلال فترة العطلة، ويضطر الأب إلى المغادرة فجأة للعمل تاركاً طفليه في رعاية صديقته الجديدة غريس. تفاجئهم عاصفة ثلجية وتحاصرهم داخل الكوخ، لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث الغريبة والمرعبة، وتستدعي شبحاً من ماضي غريس المظلم.

في الهالوين... إليكم أفضل عشرة أفلام لهذا العام
6. The Turning التحول

أحد أفلام الرعب والدراما التي صدرت هذا العام هو فيلم التحول. يتم تعيين مربية أطفال تدعى كيت من أجل رعاية طفلين يتيمين وهما (فلورا) و(مايلز)، ولكن سرعان ما تكتشف أن هناك شيئاً مظلماً في البيت والأطفال، فما هى كينونة هذه الظلمة الساكنة؟ التفاصيل تجدونها في هذا الفيلم الذي أخرجته فلوريا سيجيسموندي، تمثيل طاقم العمل: ماكنزي ديفيس، فين وولفهارد، بروكلين برنس، نيال جريج فولتون، ومدة الفيلم 100 دقيقة.

7. Feedback ردود الفعل

هو مزيج من الغموض والتشويق والرعب، تدور قصته حول جارفيس دولان، وهو صحفي مشهور في برنامج إذاعي ناجح في لندن، يذاع في وقت متأخر من الليل تحت عنوان “The Grim Reality”.

يأخذ الفيلم مساراً منعطفاً مروعاً عندما يقتحم رجلان مسلحان الاستوديو ويسيطران على العرض، بهدف تسليط الضوء على فضيحة قد تضع حداً لمسيرة جارفيس المهنية الكبيرة.

8. Gretel & Hansel جريتيل وهانسل

فيلم مستوحى من الحكاية الألمانية الشعبية الشهيرة "جريتيل وهانسل"، تدور أحداثه عن فتاة صغيرة تصطحب شقيقها الأصغر في رحلة عبر الغابات المظلمة بحثاً عن الطعام والعمل، لكن ينتهي بهما المطاف أمام منزل إحدى الساحرات.

9. Blood Vessel وعاء دموي

يعود بنا الفيلم إلى أواخر العام 1945، ونلتقي بالناجين من سفينة طبية على متن طوافة منجرفة في البحر. لا يمتلكون أي طعام أو ماء أو مأوى. فهل لديهم أي فرصة للنجاة؟ هذا الفيلم من إخراج وتأليف جاستن ديكس، ويحمل الكثير من الأحداث الشيقة والمرعبة لمشاهديه.

10. The Cabin in the Woods كوخ الغابة

كما يوحي عنوان هذا الفيلم، فإن أحداثه تدور في كوخ في إحدى الغابات، فيتوجه إليه خمسة أصدقاء لقضاء إجازة، لكنها سرعان ما تتحول إلى كابوس، لكثرة الأحداث المرعبة التي تتوالى عليهم. تستمر أوقات التشويق في هذا الفيلم لمدة 95 دقية، وهو من بطولة كريستين كونيللي.

في الهالوين... إليكم أفضل عشرة أفلام لهذا العام

بالإضافة إلى القائمة التي استعرضناها لكم، هناك مجموعة أخرى من الأفلام التي نود اقتراحها عليكم: Underwater ، Sea Fever ، Relic ،The Siren ، The Hunt، Extracurricular The Closet، أما من الأفلام التي ستكشف الستارة عنها؛ فيلم Army of the Dead.

قائمة أفلام الرعب التي ممكن أن تشاهدوها في الهالوين لا تعدّ ولا يمكن حصرها بعدد معين، إلا أننا حاولنا اختيار الأفضل من بينها ليكون الخيار أمامكم أكثر سهولة، مع العلم أنها ليست جميعها من إنتاج العام 2020 إلا أنها متوفرة على منصات البثّ الحي والفيديو كنتفليكس، OSN وشاهد VIP وغيرها.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *