شركة إريكسون.. لاعب رئيسي في العالم المتّصل من حولنا

على مدار 140 عاماً، وشركة إريكسون السويدية العالمية في طليعة الشركات التي تعمل على تطوير شبكات الهاتف المحمول، لتعزيز التواصل بين الأفراد والشركات ومختلف الجهات عبر مختلف أرجاء العالم. ومع ما تمرّ به كافة الدول من تحوّل رقميّ ضخم، تعمل إريكسون على تقديم أفضل الحلول وأكثرها تطوّراً، لمساعدة شتى الشركات والقطاعات في التغلّب على التحديَات الضخمة، وزيادة مرونتها، وجعلها أكثر تواصلاً، لا سيما في ظل جائحة كورونا.

الشركة السويدية العملاقة في عالم الاتصالات

شركة إريكسون هي قصّة نجاح عالميّة، فهي تعمل بشكل أساسي على توفير البرامج والبنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمقدمي خدمات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بتوفير معدات شبكات بروتوكول الإنترنت (IP)، والخدمات الداعمة للأعمال والعمليّات، والنطاق العريض المتنقل والثابت، وتلفزيون الكابل، وتلفزيون بروتوكول الإنترنت، إضافة إلى خدمات واسعة النطاق وخدمات أنظمة الفيديو للعديد من القطاعات الأخرى. يتولّى روني ليتين حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، بينما يشغل بورجي إيكولم منصب رئيسها ومديرها التنفيذي. يقع المقر الرئيسي للشركة في ستوكهولم في السويد، فيما تنتشر مكاتبها عبر كافة القارات الخمس. واعتبارًا من العام 2020، بلغ عدد الموظفين 100824موظفاً، فيما بلغت قيمة الأصول 276 مليار كرونة سويدية.

مفاتيح النجاح

تعتمد بعض مفاتيح نجاح شركة إريكسون، وما حققته من إنجازات متتالية، على ثلاثة محاور رئيسيّة:

أولاً، تصب الشركة تركيزها على التخطيط على المدى الطويل، فهي تؤمن بأن الالتزام برحلة طويلة المدى يفتح المجال أمام الإمكانات التي يعمل البحث عن القيمة على توفيرها، على عكس الإصلاحات قصيرة المدى التي تراها الشركة مجرّد ردود أفعال.

ثانياً، الالتزام أولويّة. تلتزم الشركة ككل بتحقيق التحوّل الرقمي، وتحرص على إشراك كل فرد من عائلتها في عمليّة التحوّل، وليس فقط الفريق المسؤول عن ذلك. وفي هذا السياق تعد إريكسون الشركة الرائدة في تنفيذ شبكة الجيل الخامس حول العالم.

وأخيراً، تركّز جهودها على القيمة وليس على التكنولوجيا فحسب، ممّا يمكّنها من رؤية الصورة الكبيرة باستمرار. ففي نهاية المطاف، لا يقتصر الأمر على التكنولوجيا، بل أيضاً على القيمة التي تقدّمها لعملائها.

شركة إريكسون
البحث والتطوير... حقائق وأرقام

تحرص إريكسون على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير، لتقديم أفضل وأحدث الحلول والخدمات لعملائها، حيث تعمل على استثمار ما نسبته 17٪ من إيرادات الشركة العالمية في البحث والتطوير، ولديها أكثر من 25000 موظف متخصص في مجال البحث والتطوير في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المخترعين الملتزمين بالابتكار. ولقد أدى ذلك إلى منح أكثر من 54000 براءة اختراع في مختلف أرجاء العالم، وتوقيع أكثر من 100 اتفاقية ترخيص حتى يومنا الحالي.

إريكسون واتفاقيات هادفة

تسعى الشركة بشكل متواصل إلى بناء علاقات وتوطيد شراكات طويلة المدى مع كبرى شركات الاتصالات في العالم، لتعزيز قيمة العملاء، وتمكينهم من الوصول إلى أقصى طاقاتهم في عالم متّصل بالكامل. ولقد عقدت إريكسون مجموعة من الشراكات والاتفاقيات الاستراتيجية العالمية متعددة السنوات مع أضخم شركات الاتصالات على مستوى العالم، لنشر العديد من البرامج والأجهزة والحلول من نظام إريكسون الراديوي.

شركة إريكسون

ومن خلال هذه الشراكات، تعمل إريكسون على تطوير حلول إنترنت الأشياء الذي يجعل الحياة أكثر سهولة وأماناً وفعاليةً لكل من الأفراد والمؤسسات والمجتمعات. كما وتعمل جنباً إلى جنب مع شركائها على اختبار التقنيات وتطويرها، لتلبية الاحتياجات المتنوّعة في المستقبل.

اتفاقية بين إريكسون وأمنية

وفي الأردن، وقّعت إريكسون مؤخراً عقد شراكة جديد مع شركة أمنية الأردنيّة للاتصالات، يشمل عمليّات تحويل البنية التحتيّة لشبكة الوصول اللاسلكي (RAN) في الأردن، بهدف تعزيز تجربة مشتركي الشركة وتطوير البنى الأساسية لديها.

ووفقاً للاتفاقيّة، توفّر إريكسون لشركة أمنية معدّات متطوّرة من المنظومة الراديوية، وهي تتّسم بالمرونة بما يتماشى ويتوافق مع عملية التحوّل الرقمي. وسيؤدي هذا التعاون إلى تمكين "أمنية" من تشغيل عمليات ذات كفاءة استثنائيّة، موفّرة للطاقة والتكاليف، مما سيساعدها على تلبية المستهلكين من أفراد ومؤسسات بشبكة إنترنت أعلى سرعة وأكثر كفاءة.

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *