سامسونج تكشف عن آخر إبتكاراتها: جالاكسي نوت 9 أبرز مواصفاته وميزاته

مؤخراً اتجهت الأنظار إلى مدينة نيويورك حيث كشفت شركة سامسونج النقاب عن أحدث ابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية Samsung Galaxy Note 9 سامسونج جالكسي نوت 9. وتعتبر هذه الفئة من الهواتف شائعة جداً نظراً لمواصفاتها ومميّزاتها. وكالعادة ربحت شركة سامسونغ الرّهان، وقدمت مُنتج يلبي متطلبات المستهلك وبالتالي حافظت على ولاء المستهلك وثقته بابتكاراتها، وفيما يتعلق بالهاتف الجديد؛ فهو يتمتّع بمواصفات ومميّزات جديدة أهمّها:

- البطاريّة وسعة التّخزين:

عمدت شركة سامسونغ إلى إستبدال البطاريّة بأخرى أكثر قوّة، تصل لسعة 4000mAh، إذ تسمح لك بشحن هاتفك بالكهرباء بشكل سريع وعبر اللّاسلكي مرّة واحدة في اليوم فقط . أمّا في ما خصّ سعة التّخزين، فقد ارتفعت إلى 152 ميغابايت بالإضافة إلى 512 ميغا أخرى كشريحة ذاكرة، وهذا يعني إمكانية احتفاظ المستهلكين بكمية كبيرة من المعلومات والبيانات على هاتفهم.

- ممارسة الألعاب الإلكترونية:

هذه الميزة ترتبط بشكل مباشر بمحبّي الألعاب عبر الهواتف الذّكيّة ، إذ عانى في ما مضى هؤلاء من بطىء هواتفهم خلال ممارستهم للألعاب الإلكترونية، فما كان من شركة سامسونغ الّا أن أوجدت الحل وهو عبارة عن معالج 10nm وذاكرة رام 8 جيغابايتس. وهذا الأمر انعكس على سرعة المعالجة المركزيّة بحيث أصبحت أسرع بـ 55% ومعالجة البيانات أسرع بـ 23%. كما وأن هذا المطوّر يشكّل الحل للذين يعرضون فيديوهات ويبحثون عن هاتف سريع لإنجاز أعمالهم.

سامسونج جالكسي نوت 9
- الكاميرا:

من منّا لا يهتمّ بكاميرا الهاتف التي عادة ما تلعب دوراً رئيسياً عند الإختيار إذ يضم هاتف غالكسي نوت 9 كاميرا خلفيّة مزدوجة بدقّة 12 ميغابيكسل وكاميرا أماميّة أو ما تعرف بالسّلفي بدقّة 8 ميغابكسل. ميزة هذا الهاتف من خلال الذّكاء الإصطناعي المرافق للكاميرا.، وهو عبارة عن تحسين إعدادات الألوان وزيادة حوالي 20 من الوضعيّات المختلفة التي تتابع حركة الجسم وتختار من بينها الوضعيّة الأنسب للإستعمال مثل الطعام والأزهار وغيرها لتحسين نوعيّة الصّورة. يستطيع هذا الهاتف أيضًا اكتشاف التّشويش الحاصل في الصّورة كغمضة عين.

- قلم S-Pen الجديد:

هذا القلم يمتاز بتقنيّة الـ Bluetooth الجديدة كلّياً، والتّي تسمح بالتّحكُّم بالكاميرا ومختلف التّطبيقات دون لمس شاشة الهاتف. وعند إستعمال هذا القلم في الكتابة، سترى مدى دقّته وروعة الخطّ وكأنك تكتب الملاحظات على ورقة مستخدماً قلم الرصاص العادي.
يتمتّع سامسونغ غالكسي نوت 9 بشاشة كبيرة زجاجيّة مقاومة للكسر والخدش وتمتدّ من الزّاوية إلى الزّاوية الأخرى، مع إطار معدني قوي يمتص الضّربات. كما وأنّه ضدّ الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدّة 30 دقيقة. انتقلت تقنيّة بصمة الأصبع من الأمام إلى الخلف تحت الكاميرا، ويأتي هذا الهاتف بأربعة ألوان جذابة: الأسود، الأزرق، النحاسي والبنفسجي.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.