رواج وانتشار آلية الدفع الإلكتروني (e-payment) في الأردن

أحدثت التطورات التكنولوجية في العصر الحالي ثورات في مجالات صناعية وتقنية عدة وهو ما انعكس أيضاً على قطاع الخدمات المالية الرقمية أو الإلكترونية. ويمتاز الدفع الإلكتروني (e-payment) في الأردن برواجه وانتشار استخدامه بين الأفراد خاصة أنه مدعوم من قبل البنك المركزي الأردني  والكثير من المؤسّسات الحكومية إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص التي تشجّع وتؤيّد العمل بآلية الدفع الإلكتروني.

وتعد منصة "إي فواتيركم - مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني  efawateercom"  أكبر منصة للدفع الإلكتروني في الأردن وهي نظام إلكتروني لعرض ودفع الفواتير يملكه البنك المركزي الأردني وتديره شركة "مدفوعاتكم" لخدمات الدفع الإلكتروني. وتوفر المنصة من خلالها آلية لدفع للفواتير بطريقة سهلة وبكبسة زر من أي مكان في العالم مع ضمان أعلى مستوى من الأمان والحماية لجميع العملاء.

الدفع الالكتروني

ويمنح إدراج الدفع الإلكتروني في القطاعات المصرفية والتجارية والمدفوعات منافع عدة، فهو يعد طريقة سهلة لدفع الفواتير من دون تأخير ومن دون عناء الذهاب إلى المؤسّسات المعنية؛ حيث يساعد الدفع الإلكتروني على توفير الوقت والجهد في دفع الفواتير وإعداد الحسابات. كما ويُجنّب الدفع الإلكتروني المستهلكين احتمالية انقطاع بعض الخدمات نتيجة عدم دفع الفواتير قبل استحقاقها. فعلى سبيل المثال؛ من خلال خدمة الدفع الإلكتروني يستطيع المستهلك دفع فواتير الكهرباء عبر الإنترنت في موعدها وبالتالي تجنب انقطاع الخدمة بسبب التأخر في دفع الفواتير.

وهكذا نجد العديد من الأفراد والمؤسسات في الأردن يحبّذون استخدام الدفع الإلكتروني بشكل عام ونظام "إي فواتيركم" المملوك من قبل البنك المركزي الأردني بشكل خاص، والذي يوفر خدمات دفع إلكترونية سهلة وسريعة وبأعلى درجات الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.