دوري أبطال أوروبا يستعيد زخمه بعد كورونا: هذه آخر التفاصيل ومواعيد المباريات

تعود الحياة تدريجياً إلى الأنشطة الثقافية والدينية والسياحية وغيرها بعد أن استؤنف العمل في الكثير من البلدان التي فتحت أبواب مطاراتها أمام العالم بعد أن سجنها فيروس كورونا وشلّ حركتها لمدة غير بسيطة من الزمن. وها هي أيضاً الأنشطة الرياضية تعود إلى الحياة من جديد بعد أن توقّفت بشكل شبه تام ودخلت في شلل إثر فيروس كوفيد-19، إلا أن معظم الاتحادات استعادت نشاطاتها مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية لاعبيها وحفاظاً على سلامتهم ولاستكمال ما تعلّق من بطولات كانت برامجها محددة سابقاً. وفي هذا السياق سنتحدث اليوم عن دوري أبطال أوروبا؛ ماذا عن المباريات التي عُلّقت؟ والملاعب المضيفة؟ وبرنامج المواعيد الجديدة للمباريات؟

تعليق المباريات بسبب كورونا

قبل الدخول في التفاصيل الجديدة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لا بدّ من العودة إلى مراحل تعليق المباريات حيث لُعبت أربع مباريات في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020/2019 قبل تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا، وشهدت تلك المباريات خروج أحد كبار إسبانيا "فالنسيا" على يد الفريق المغمور "أتالانتا" بنتيجة 8-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وودّع حامل اللقب "ليفربول" أمام "أتلتيكو مدريد" بنتيجة 4-2 في مجموع الذهاب والإياب، بالإضافة إلى خروج فريق مورينيو "توتنهام هوتسبير" أمام "ريد بول لايبزج" الألماني الذي يدربه أصغر مدرب في تاريخ البطولة “ناجلزمان”.

وقبل أقل من 5 أيام على المباريات الأربع المتبقية من ثمن النهائي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان من المنتظر أن يواجه "ريال مدريد" نظيره "مانشستر سيتي" على ملعب طيران الاتحاد في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء في 17 آذار الماضي، لتعويض خيبة الأمل التي أصابته في لقاء الذهاب حيث خسر في سانتياغو برنابيو 2-1.

وفي نفس توقيت لقاء "ريال مدريد" و"مانشستر سيتي"، كان مقرراً إقامة مباراة أخرى مثيرة بين "يوفنتوس" و "أولمبيك ليون" على ملعب الأول آليانز ستاديوم، وكان سيسعى رفاق رونالدو لتعويض الخسارة بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

وفي يوم الاربعاء 18 آذار 2020، كان من المفترض إقامة قمّتين، الأولى في ألمانيا بين "بايرن ميونخ" و"تشيلسي" على ملعب آليانز آرينا، والثانية بين "برشلونة" و"نابولي" على ملعب كامب نو.

ما تبقى من دور الـ 16

- "يوفنتوس" ضد "ليون": 8 آب 2020 - الساعة 7 مساءً بتوقيت عمّان

- "مانشستر سيتي" ضد "ريال مدريد": 8 آب 2020 - الساعة 10 مساءً بتوقيت عمّان

- "برشلونة" ضد "نابولي": 8 آب 2020 - الساعة 10 مساءً بتوقيت عمّان

- "بايرن ميونخ" ضد "تشيلسي": 8 آب 2020 - الساعة 10 مساءً بتوقيت عمّان

مواعيد ربع النهائي
مباريات ربع النهائي ستكون على مدى أربعة أيام من 12 إلى 15 آب

- "أتالانتا" ضد "باريس سان جيرمان": 12 آب 2020 - الساعة 10 مساءً بتوقيت عمّان
- "لايبزيج" ضد "أتلتيكو مدريد": 13 آب 2020 - الساعة 10 مساءً بتوقيت عمّان

مواعيد نصف النهائي
وبالنسبة لمواعيد نصف النهائي فستكون في 18 و 19 آب وستقام بنظام المباراة الواحدة.
دور النهائي
أما دور النهائي فسيكون في 23 آب المقبل.

ويذكر أن فريق "ليفربول" الإنجليزى الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق "توتنهام"، بالفوز عليه بنتيجة 2/0، إلا أنه ودّع منافسات البطولة من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام "أتلتيكو مدريد" الإسباني.

وبالنسبة إلى الدوري الأوروبي، فقد تم تخصيص المنافسة في كولونيا في أواخر شهر آب، مع نظام المباريات الواحدة المماثل لدوري الأبطال.

وبما أن كل شيء معرّض للتعليق في ظل استمرار تمدد كورونا في الكثير من الدول الأوروبية وفي غياب التوصّل إلى إيجاد اللقاح المناسب لهذا الفيروس، فإن "يويفا" يظل قابل للتكيّف مع جميع الخيارات المتعلقة بإكمال الموسم، مع التمني بالتوفيق لجميع الفرق وعدم تعليق المباريات مرة جديدة لأن محبي كرة القدم يتوقون إلى عودة لعبتهم المفضلة إلى الشاشة الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *