حفل Grammy 2020 … إلى من ذهبت الجوائز … وهذه أكثر اللحظات المؤثرة

في حفل هو الأضخم سنوياً لتكريم أكبر نجوم الموسيقى، أقيم ليلة الأحد الماضي حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركي الشهير الغرامي “Grammy” في نسخته ال 62 بحضور ملفت وقوي لأكبر نجوم الموسيقى، في مركز سنتبليز في ولاية لوس أنجلوس. 

إلا أنّ وفاة نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت، في حادث تحطم طائرة، قبل ساعات من انطلاق الحفل، أرسى جوّاً من الحزن والألم في قلوب النجوم، وتكريماً لرحيله بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم أدّت النجمة أليشيا كييز وفرقة Boyz II Men بشكل مؤثر أغنية It's So Hard to Say Goodbye to Yesterday.

كيز علقت على رحيل براينت بالقول: "نحن هنا معاً في أكبر ليلة في الموسيقى نحتفل بالفنانين الذين يؤدون بشكل أفضل طول العام، ولكي نكون صادقين، نشعر جميعاً بحزن".

أما على مستوى الجوائز فقد حصلت المغنية الأميركية بيلي إيليش (19 عاما) على حصة الأسد في الحفل، بعد فوزها بالجوائز الأربع الكبرى، وهي: أفضل ألبوم، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل خلال العام، وأفضل فنانة صاعدة، وقد حرصت على تشارك نجاحها مع شقيقها فينييس أوكونيل، مساعدها الفني الرئيسي الذي قال "نؤلف الموسيقى في غرفة النوم، وهذا الفوز مهدى إلى كل الأطفال الذين يؤلفون الموسيقى في غرف نومهم... ستحصلون على جائزة كهذه يوماً ما".

كما فازت المغنية ليزو بجائز أفضل ألبوم حضري معاصر وحصد نيبسي هوسل جائزة الحفل لأفضل آداء راب عن أدائه لأغنية "Racks in the Middle". أما جائزة “Best Historical Album” فذهبت إلى كل من بيت سييغر، وجيف بلاس وروبيرت ستانلي، وفاز المغني ليل ناس إكس وبيلي سايرس جائزة أفضل فيديو كليب لعام 2020 عن كليب "Old Town Road".

وفي إطار الجوائز أيضاً، فازت أغنية I'll Never Love Again بجائزة Grammy لأفضل أغنية مكتوبة للإعلام المرئي وهي أغنية فيلم A Star Is Born، وتسلم الجائزة كل من هيلاري ليندزي وناتالي هيمبي وارون رايتيري فريق عمل الأغنية.

فيما حصلت هيليديور جودنادوتير جائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية للإعلام المرئي عن الموسيقى التصويرية لمسلسل Chernobyl.

إطلالات السجادة الحمراء

وكالعادة تستحوذ السجادة الحمراء على أنظار نقّاد عالم الموضة والجمال، فكانت كما كل عام حافلة بحضور النجوم الذين جاءت إطلالتهم من توقيع مختلف مصممي الأزياء، بعضها أنيق وبعضها الآخر مخيب للآمال. 

ومن أكثر الإطلالات غرابة في Grammy 2020 كانت إطلالة بيلي إليش من غوتشي التي كانت عبارة عن تنسيق مستوحى من البيجاما باللون الأسود مطرز بالخرز البرّاق، وقد نسقت من تحته قميصاً من الحرير باللون الأخضر، وأكملت اللوك في قفازات غريبة و"كمّامة" غطت بها فمها، ونظارات شمسية سوداء وحذاء من المخمل الأخضر. 

كما أتت إطلالة أريانا غرانديه دراماتيكية واختارت فيها فستاناً من دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli كان قد صُمّم خصيصاً لها، مصنوع من طبقات من التول باللون الرمادي، بقصة الكورسيه من الأعلى وتنورة منفوشة وكبيرة.

ومن التصاميم الغريبة أيضاً، وقع اختيار كيتي بيري Katy Perry على فستان من بالمان كوتور Balmain Couture، بتصميم غريب باللون الزهري، من دون أكمام، وتنورته منفوخة مثل البالون.

ومن الإطلالات الغريبة في الغرامي كانت أيضاً إطلالة كاردي بي Cardi B التي اختارت فستان vintage يعود لعام 1995 من دار موغلر Mugler بدا تصميمه مثل الزهرة المتفتّحة من الأعلى، أما المغنية الأميركيّة جوي فيللا فقررت دعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة عبر إطلالتها التي تلوّنت بتدرجات العلم الأميركي.  

لحظات مؤثرة في الحفل

وشهد الحفل العديد من اللحظات المؤثرة، من بينها غناء ديمي لوفاتو على المسرح في أول آداء لها منذ عام 2018، عندما نُقلت إلى المستشفى بعد تناولها جرعة زائدة محتملة، واختارت كاميلا كابيو أن تؤدي أغنية "First Man"، التي تدور كلماتها حول علاقة الأب مع ابنته، ما أثار عواطفها وهي تنظر لأبيها أليخاندرو كابيو الجالس في الصف الأمامي مع الجمهور، والذي صعد المسرح خلال لحظات ليمسح دموع ابنته ويعانقها، وفقًا لموقع "بي بي سي".

وكانت فرقة البوب "بي تي إس"، أول فرقة كورية تقدم عرضاً في حفل توزيع جوائز "Grammy"، في حين قدم تايلور ذا كرييتور عرضاً لا يُنسى، انتهى باشتعال النار حرفيًا على المسرح.

إشارة إلى أن جائزة الغرامي "Grammy" تعد واحدة من أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة، وتكرم من خلالها أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، التي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *