تعرّف على أبرز ما تم الإعلان عنه خلال حدث GeForce الخاص

كان عشّاق ألعاب الفيديو هذا الشهر على موعد مع حدث الموسم، إذ أزاحت خلاله شركة NVIDIA النقاب عن وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 Series الجديدة، والتي تعتبر "أعظم قفزة للأجيال في تاريخ الشركة". تعرّفوا معنا خلال هذا المقال عن أبرز ما تم الإعلان عنه خلال حدث GeForce ® الخاص.

ما هي سلسلة GeForce RTX 30؟

استناداً إلى بنية NVIDIA Ampere، توفّر سلسلة GeForce RTX 30، الجيل الثاني من بطاقات معالجة الرسومات RTX من NVIDIA، ما يصل إلى ضعف الأداء و 1.9 ضعف كفاءة الطاقة مقارنةً ببطاقات معالجة الرسومات من الجيل السابق.

بالإضافة إلى ثلاث بطاقات معالجة رسومات جديدة - GeForce RTX 3080 الرائدة وGeForce RTX 3070 وGeForce RTX 3090 "الشرسة". كما وقدمت شركة NVIDIA قائمة من الأدوات الجديدة لألعاب GeForce، وهي تشمل NVIDIA Reflex التي تجعل اللاعبين المتنافسين أسرع، وNVIDIA Broadcast التي تسخّر الذكاء الاصطناعي لبناء استوديوهات بث افتراضية لأجهزة البث، وNVIDIA Omniverse Machinima لأولئك الذين يستخدمون محركات رسومات الكمبيوتر في الوقت الحقيقي لإنشاء الأفلام.

سيحصل اللاعبون الذين يشترون بطاقات معالجة رسومات GeForce RTX 30 Series على تنزيل رقمي للكمبيوتر الشخصي من Watch Dogs: Legion لفترة محدودة.

GeForce
1. GeForce RTX 3080: الرائد الجديد

إنّ RTX 3080 ستكون أسرع مرتين من RTX 2080 الأصلي، فهي مصمّمة للألعاب بدقة 4K إذ توفّر باستمرار أكثر من 60 إطاراً في الثانية بدقة 4K. بنيت الـ RTX 3080 GeForce الرائدة على عملية تصنيع مخصصة 8N، وتحتوي على 28 مليار ترانزستور وتتميز بذاكرة Micron GDDR6X الجديدة. أصبحت متاحة من 17 أيلول بسعر بدءاً من 699 دولاراً.

2. GeForce RTX 3070: البطاقة الرائعة

إنّ GeForce RTX 3070 ستكون أسرع من بطاقة GeForce RTX 2080 Ti كما أنها أسرع بنسبة 60٪ من RTX 2070. ستصبح GeForce RTX 3070 متاحة في شهر تشرين الأول بسعر 499 دولاراً.

3. GeForce RTX 3090: بطاقة معالجة رسومات كبيرة، شرسة

إنها أسرع وحدة معالجة رسومات على الإطلاق، مصممة للألعاب والأنواع الإبداعية وهي مصممة لتشغيل 60 إطاراً في الثانية بدقة 8K. كما ويمكن لذاكرة GDDR6X التي تبلغ سعتها 24 جيجا بايت معالجة أصعب خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتزويد أعباء العمل الهائلة المتعطشة للبيانات. تعتبر GeForce RTX 3090 أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من TITAN RTX، حتى أنها تأتي مع كاتم للصوت وتصميم ذو ثلاث فتحات وثنائي المحور وأكثر هدوءً حتى 10 مرات ويحافظ على وحدة معالجة الرسومات حتى 30 درجة مئوية أكثر برودة من TITAN RTX. لقد أصبحت GeForce RTX 3090 متاحة بدءاً من 24 أيلول بسعر 1499 دولاراً.

بماذا تتميّز البطاقات الجديدة؟

1. حل حراري مزدوج المحاور وأداء تبريد يصل إلى 2x، مع تصميم مذهل من قطعة واحدة. سيتمكن اللاعبون والمبدعون من الاستمتاع بأداء لا مثيل له بينما تعمل وحدات معالجة الرسومات الخاصة بهم في نفس الوقت بشكل أكثر هدوءً من أي وقت مضى.

2. تصميم ميكانيكي وكهربائي رائع وهيكل ميكانيكي أقوى مع نوابض صفائحية منخفضة الارتفاع مع موصل طاقة جديد ذي 12 سنّاً، يتيح مساحة أكبر للمكونات والتبريد، وهو متوافق مع الموصلات ذات 8 سنون في مصادر الطاقة الحالية، مع محوّل مضمن.

3. يسمح النطاق الترددي المتزايد الذي يوفره HDMI 2.1، وللمرة الأولى، بتوصيل كابل واحد بأجهزة تلفزيون 8K HDR للألعاب فائقة الدقة.

4. AV1 Decode: أول وحدات معالجة رسومات منفصلة تدعم برنامج ترميز AV1 الجديد، مما يتيح للاعبين مشاهدة ما يصل إلى 8K HDR عبر الإنترنت باستخدام عرض نطاق ترددي أقل بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

ماذا عن NVIDIA Reflex؟

NVIDIA Reflex عبارة عن مجموعة جديدة من التقنيات التي تعمل على تحسين وقياس زمن استجابة النظام. من بينها NVIDIA Reflex Low-Latency Mode، وهي تقنية يتم دمجها في ألعاب الرياضات الإلكترونية الشهيرة مثل Apex Legends وCall of Duty: Warzone وFortnite وValorant التي تقلل من زمن الاستجابة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، وتعد Fortnite واحدة من أولى الألعاب التي ستدعم NVIDIA Reflex. يتيح Reflex للاعبين تحسين الاستجابة وزيادة دقة التصويب وضبط نظامهم للمعركة.

كما وNVIDIA Reflex Latency Analyzer، التي تكتشف المدخلات قادماً من الماوس ثم تقيس الوقت الذي تستغرقه وحدات البيكسل الناتجة (على سبيل المثال، وميض فوهة البندقية) للتغيير على الشاشة. تم دمج Reflex Latency Analyzer في شاشات الرياضة الإلكترونية الجديدة NVIDIA G-SYNC® 360 هرتز التي تصل هذا الخريف من Acer وAlienware وASUS وMSI وتدعمها أفضل الأجهزة الطرفية للرياضات الإلكترونية من ASUS وLogitech وRazer وSteelSeries.

ما هي NVIDIA Broadcast؟

بالنسبة إلى أجهزة البث المباشر، تم إطلاق NVIDIA Broadcast الذي يحوّل كاميرات الويب والميكروفونات القياسية إلى أجهزة ذكية لتحويل أي غرفة إلى استوديو بث. يقوم بذلك من خلال تأثيرات مثل إزالة الضوضاء الصوتية وتأثيرات الخلفية الافتراضية - سواء للرسومات أو الفيديو، بالإضافة إلى تركيز كاميرا الويب تلقائياً، مما يمنحك مصوراً افتراضياً. وسيتم تشغيله على أي بطاقة معالجة رسومات RTX.

تعرّف على الـ Omniverse Machinima

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الآن ألعاب الفيديو لإنشاء أفلام قصيرة - وهو شكل فني يُعرف باسم Machinima، تم إطلاق NVIDIA Omniverse Machinima، استناداً إلى منصة تعاون سير العمل ثلاثية الأبعاد Omniverse. مع Omniverse Machinima، يمكن لمنشئي المحتوى استخدام كاميرا الويب الخاصة بهم لقيادة مقدر الوضع القائم على الذكاء الاصطناعي لتحريك الشخصيات. دفع الرسوم المتحركة للوجه AI بصوتك.

Nvidia Studio

توفّر وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 Series مزايا توفير الوقت للمبدعين، إذ تتضمّن تتبعاً أسرع للأشعة والجيل التالي من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يحوّل المهام الشاقة في سير العمل الإبداعي إلى أشياء من الماضي. بفضل ما يصل إلى 24 غيغابايت من ذاكرة GDDR6X الجديدة فائقة السرعة، فهي قادرة على تشغيل متطلبات العمل متعددة التطبيقات، وتحرير الفيديو8K HDR والعمل مع نماذج ثلاثية الأبعاد.

الحدث الرسمي لإطلاق سلسلة NVIDIA GeForce RTX 30 الجديدة:

 مصدر جميع الصور و الفيديوهات موقع وقناة Nvidia على اليوتيوب.

By NVIDIA GeForce ME

NVIDIA ME , Youtube , Twitter  Instagram, The8log

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *