تعرّف على أبرز ما أطلقته شركة ” أبل” لهذا العام

كان عشّاق التكنولوجيا ومتابعيها على موعد مع شركة "أبل" التي نظّمت يوم الثلاثاء في الخامس عشر من أيلول الجاري لقاءها السنوي تحت عنوان "Time Flies"، والتي شاركت به محبيها أجدد إصداراتها. أقيم المؤتمر افتراضياً وعرض صورة شاملة على أحدث الاصدارات المقدّمة من شركة "أبل"، باستثناء"iPhone 12" المنتظر. كما تم إطلاق العديد من الأجهزة المحدّثة والخدمات الجديدة ولمحات عما سيأتي في المستقبل. سنتعرف فيما يلي عمّا أعلنته شركة "أبل" في هذا الحدث الكبير.

ساعة أبل Watch Series 6 الذكية بحلّة جديدة وميّزات إضافية
ساعة Apple Watch Series 6 الذكية بحلّة جديدة وميّزات إضافية

خلال الحدث السنوي، أُطلقت Apple Watch Series 6 بحلّة جديدة مع العديد من المواصفات المستحدثة. فعلى سبيل المثال، يمكن لشاشة ساعة "أبل" الجديدة أن تصبح أكثر سطوعاً بمقدار 2.5 مرة في الخارج، كما أنها مزوّدة بمقياس ارتفاع دائم التشغيل وذلك لتحديد ارتفاع الشخص عن سطح البحر. كما وتحتوي ساعة Apple Watch Series 6 على مستشعر صحي جديد يمكن من خلاله قياس نسبة الأكسجين في الدم.

وهنا تجدر الإشارة بأن مجموعة من الباحثين المتخصصين في دراسة الإنفلونزا من Brotman Baty Institute for Precision Medicine في سياتل كما وأعضاء من University of Washington School of Medicine، يسعون إلى معرفة كيف يمكن للإشارات الواردة من التطبيقات الموجودة على Apple Watch Series 6، مثل معدّل ضربات القلب وأكسجين الدم، أن تساعد في إظهار علامات أمراض الجهاز التنفسي وأن تنذر من الأنفلونزا أو حتى فيروس كورونا المستجد.

أما بالنسبة للتصميم، فإن Apple Watch Series 6 سوف تكون متوفّرة بعدد من الألوان الجديدة، بما في ذلك لون الألومنيوم الأزرق وستانلس ستيل الذهبي وستانلس ستيل رمادي أو ما يسمى بالجرافيت، كما واللون الأحمر. وللمرة الأولى تتمتع الساعة بعدد من الواجهات الجديدة بما في ذلك خلفية شاشة تعرض Memoji. وأعلنت "أبل" أيضاً عن نوع جديد من خيارات سوار المعصم يسمى SoloLoop متوفرة بأحجام وألوان متعددة.

 

 

وتحتوي الساعة الجديدة على إعداد عائلي يتيح للمستخدمين إدارة عدة ساعات من "أبل" من خلال هاتف أيفون واحد، شرط أن تكون ساعات "أبل" من الجيل الرابع أو أحدث وتتميز باتصال خلوي. وحرصاً منها على المحافظة على البيئة، قامت الشركة بإزالة محوّل أو شاحن الطاقة USB من ساعات "أبل" الجديدة.

ساعة أبل منخفضة السعر  Apple Watch SE
ما هي تكلفة ساعات "أبل" الجديدة؟

يبدأ سعر Apple Watch Series 6 التي تحتوي على إصدار GPS من 399 دولاراً.

ولكن شركة "أبل" فاجأت محبيها حينما طرحت ساعة Apple Watch منخفضة السعر تعرف ب Apple Watch SE ولديها العديد من الميزات نفسها مثل Series 6، بما في ذلك مقياس التسارع المدمج والجيروسكوب (أداة لتحديد الاتجاه) ومقياس الارتفاع الدائم واكتشاف السقوط، ولكنها مدعومة بشريحة S5 المستخدمة في طراز Series 5 العام الماضي. كما وتبدأ أسعار Apple Watch SE من 279 دولاراً.

جهاز iPad Air الجديد، كيف يبدو وما هي ميزاته؟

كشفت "أبل" خلال المؤتمر عن إطلاق جهاز iPad Air جديد بحيث تصميم الشاشة يشبه الـ iPad Pro ويحتوي على شاشة Liquid Retina أكبر بمقاس 10.9 بوصة وبدقّة 2360×1640. كما وقامت الشركة بنقل زر Touch ID من مقدمة الجهاز إلى الأعلى في زر السكون/الاستيقاظ. يحتوي iPad Air الجديد أيضاً على شريحة جديدة من تصميم 5nm A14 Bionic وتتميّز بوحدة معالجة مركزية (CPU) 6 نواة، وبنية GPU جديدة 4 نواة، ومحرّك عصبي من 16 نواة. أما بالنسبة للكاميرات، فهي تحتوي على نفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل في جهاز iPad Pro ولكن مع تحسين ثبات الفيديو، كما أنها مزوّدة بكاميرا أمامية بدقّة 7 ميجابكسل FaceTime HD كما وتم إيقاف تشغيل منفذ الإضاءة لـ USB-C. إن iPad Air الجديدة متوفرة بخمسة ألوان: أزرق سماوي وأخضر وفضي ورمادي فلكي وذهبي ووردي، أمّا سعرها فيبدأ من 599 دولاراً.

جهاز iPad Air الجديد
ماذا عن تحديثات جهاز ال iPad التقليدي؟

خلال حملة التحديثات والإطلاقات الجديدة، أطلقت شركة "أبل" أيضاً iPadالمحدّث من الجيل الثامن بتصميم مألوف كسابقاته ولكن بمركز معالجة جديد. فجاءت مع الحواف العلوية والسفلية الكبيرة وزر Touch ID في المقدّمة. الجديد أنها قامت بتحديث الأجزاء الداخلية منه فزُوّد بشريحة A12 Bionic. أما بالنسبة للسعر التي أطلقته الشركة للجهاز فيبدأ من 329 دولاراً.

إطلاقات 2020 وخدمات "أبل" الحديثة:
1. خدمة اشتراك لياقة بدنية Fitness Plus:

تطلق الشركة قبل انتهاء العام 2020 خدمة اشتراك جديدة مميزة تسمّى Fitness Plus. تتضمن الرزمة عشرة أنواع مختلفة من التمارين، بما في ذلك اليوغا وتمارين الدراجات الهوائية(cycling) والرقص، بالإضافة إلى تمارين جديدة تضاف كل أسبوع. صمّمت هذه الخدمة خصيصاً لـساعة "أبل" الذكية لكنها تعمل مع أجهزة iPhone وiPad وApple TV. أما بالنسبة لتكلفة الخدمة، أعلنت شركة "أبل" أن تكلفة الاشتراك تُقدّر بـ 9.99 دولاراً شهرياً أو 79.99 دولاراً سنوياً.

خدمة اشتراك لياقة بدنية Fitness Plus
2. حزم اشتراك Apple One :

أعلنت شركة "أبل" عن حزم اشتراك "Apple One" الجديدة التي تجمع بين العديد من خدمات الشركة بأسعار مختلفة. الرزمة الأولى تبدأ بـ 14.95 دولاراً شهرياً وتتضمن Apple Music وApple TV Plus وApple Arcade، بالإضافة إلى 50 جيجابايت من مساحة التخزين على iCloud.

حزم اشتراك Apple One

الرزمة الثانية التي سميّت بالخطة العائلية، تُضيف 200 جيجابايت من مساحة التخزين على iCloud على الرزمة الأولى مقابل تكلفة 19.95 دولاراً شهرياً، كما ويمكن مشاركتها بين ما يصل إلى ستة أشخاص. أما حزمة Premier فهي تتضمن Apple News Plus وFitness Plus و2 تيرابايت من مساحة التخزين على iCloud مقابل 29.95 دولاراً شهرياً، ويمكن أيضاً مشاركتها مع ستة أشخاص.

3. أنظمة تشغيل مُستحدثة لكل من منتجات Apple:

أصدرت شركة "أبل" في 16 من أيلول الجاري عدداً من تحديثات البرامج، بما في ذلك iOS 14 وiPadOS 14 وwatchOS 7 وtvOS 14. كما وصرّحت الشركة أن جميع منتجات الأجهزة التي تم الإعلان عنها ستضم البرنامج الجديد على متنها.

 مصدر جميع الصور و الفيديوهات موقع Apple و قناة Apple على اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.