تطبيق مكتبة نون الرقمي؛ مدخل إلى عالم الكتب والمطالعة في كل مكان وزمان

استطاع تطبيق مكتبة نون الرقمي، وهو واحد من أهم التطبيقات العربيّة المخصصة للقراءة، أن يقدّم للقارئ أينما كان، فرصة قراءة أي كتاب يختاره ومن أي جهاز خلوي أو هاتف بحوزته، من خلال تطبيقه المبتكر الذي يمتاز بغزارة كتبه، وتنوّع حقوله الثقافيّة والأدبيّة والعلميّة.

يعتبر تطبيق مكتبة نون الرقمي ثورة وثروة في عالم الكتب والمطالعة، حيث أنه منح القارئ ما كان بحاجة إليه؛ كتاب إلكتروني يرافقه أينما ذهب، ورفوف افتراضية مليئة بكتب لا تعد ولا تحصى، من خلال تحميل التطبيق مجاناً على الهواتف الذكيّة أو الأجهزة اللوحيّة. لقد ساهم هذا التطبيق بشكل كبير وفاعل في إعادة إحياء وتعزيز مشهد القراءة والمطالعة في الوطن العربي، بعد أن شهد انحساراً ملموساً فيما سبق ذلك من أعوام.

تطبيق مكتبة نون الرقمي
عن تطبيق مكتبة نون

تأسست مكتبة نون في العام 2019 على أيدي شباب أردنيين ريادييّن، بغية إثراء المحتوى العربي بكافة أشكاله، ودعم المؤلفين العرب والأردنيين من خلال نشر مؤلفاتهم على التطبيق مجاناً، بالإضافة إلى توفير مصادر جديدة وموثوقة لطلبة المدارس والجامعات من خلال المكتبات المتوفرة على تطبيق نون، إلى جانب الكتب الصوتيّة والكتب الذهبيّة التي تسعى إلى تحفيز القارئ العربي.

يضم تطبيق مكتبة نون الإلكتروني الآلاف من الكتب العربية الإلكترونية في مختلف المجالات والتخصصات والتي تناسب كافة الأعمار، ويعمل على تحفيز القارئ على التوجه نحو قراءة اللغة العربية، من خلال تقديم 70% من محتواه بشكل مجاني.

أقسام وتصنيفات المكتبة

لتسهيل عملية ايجاد واختيار الكتب أمام المستخدم والقارئ، عملت نون على تصنيف وتقسيم تطبيقها إلى خمس مكتبات رئيسة هي: مكتبة الطفل، ومكتبة الناشئة، ومكتبة المناهج الدراسيّة، ومكتبة الثقافة العامة، ومكتبة الجامعة. وتجمع كل منها عدة فروع بمسارات متنوعة منها: العلميّة والأدبيّة والثقافيّة والتنمويّة والدينيّة والاجتماعيّة والتربويّة، وغيرها الكثير.

وبذلك، يعمل التطبيق على تقديم تجربة مميّزة للقارئ، يسهُل تحميلها واستخدامها، وتتخطى كل الحدود الجغرافيّة التي تحول بين وصول القارئ العربي إلى الإبداعات العربية من كافة الأزمنة. ويسعى تطبيق نون إلى تأسيس موقع رسمي، وإضافة خصائص جديدة تُفيد المستخدم في المستقبل القريب.

تطبيق مكتبة نون الرقمي
أمنية وشراكتها مع نون

ليس بالأمر الغريب أن تُبنى أواصر تعاون بين كل من أمنية ومكتبة نون، لما تتشارك به الجهتان من تطلعات وأهداف من شأنها إثراء المحتوى العربي الإلكتروني، والمساهمة في خلق جيل مثقف وقارئ، وتشجيع الأقلام الأردنيّة الشغوفة. إذ تم توقيع اتفاقية شراكة مع تطبيق مكتبة نون الرقمي لتبادل المحتوى الرقمي بشكل دوري بين مدوّنة أمنية The 8Log ومكتبة نون.

ومن خلال هذا التعاون، ستعمل مدوّنة أمنية على إثراء قسم "فن وثقافة" بمراجعات عن كتب مختلفة يمكن قراءتها بالكامل على التطبيق، في حين ستقوم مكتبة نون بمشاركة مستخدميها بمقالات مختلفة ومتنوعة من مدوّنة أمنية وبمواضيع مختلفة تهم الشباب منها التكنولوجيا وريادة الأعمال والتسلية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *