تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام Unity

إدراك - تعد الألعاب الإلكترونية احدى اهم أساليب الترفيه وأكثرها ربحا في عصرنا الحالي. حيث فاقت عائداتها ايرادات السينما والحفلات الموسيقية وحتى مبيعات الكتب. لاشك ان الألعاب الإلكترونية تلعب دورا كبيرا في ثقافة الجيل المعاصر بشكل عام.

Unity هو محرك لعبة تم تطويره بواسطة Unity Platforms. تم تصميمه في البداية لنظام التشغيل Mac OS ولكنه امتد ليشمل أكثر من 25 نظامًا أساسيًا آخر، مما جعله خيارًا مرنًا لمطوري الألعاب. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزات التي تسمح بتطوير الرسومات في الوقت الفعلي في كل من البيئات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد. يبدأ تخصص تصميم الألعاب الإلكترونية بالدورة الاولى والتي تهدف إلى إعداد المتعلم بالقواعد الأكاديمية والنظرية والقدرة على فهم ماهية الألعاب الإلكترونية، وتاريخها، وطرق تصميمها، وتهدف إلى الاشادة بوجود سوق منافس كبير لصناعة وتطوير هذه الألعاب وتمكين المتعلم بكيفية البحث عن عمل في هذا المجال الشيق.

Unity هو محرك لعبة تم تطويره بواسطة

من ثم نبدأ بدورة البرمجة بلغة السي شارب. في هذه الدورة المجانية من منصة إدراك يتعلم المتدربون كيفية البدء بكتابة الأسطر البرمجية على لغة السي شارب من خلال تنصيب والتعرف على البرنامج الأساسي للكتابة والقواعد والأوامر الأساسية للغة السي شارب.

في الدورة الثالثة سيستطيع المتعلمون تعلم المهارات اللازمة لتصميم الألعاب وتطويرها. تركز الدورة على كل من المعرفة النظرية والعملية لصنع اللعبة. سيتعلم المتدربون كيفية البدء بالتعامل مع محرك الألعاب Unity لصناعة لعبة ثنائية البعد. أما في الدورة الثالثة والأخيرة ستتعلم الكثير حول تصميم ألعاب الواقع الافتراضي باستخدام Unity 3D. ستفهم ما الذي يدخل في تطوير 3D، بما في ذلك الأخطاء الشائعة، وكذلك كيفية تصميم واجهة مستخدم تعمل بسلاسة.

ماذا ستتعلم

- تعلم القواعد الأساسية للغة ال #C.

- تعلم كيفية بناء التطبيق ومشاركته مع الغير.

- تعلم كيفية إنشاء المتغيرات Variables ونطاقاتها.

- تعلم كيفية إنشاء وتعريف واستخدام المصفوفات.

- تعلم كيفية إنشاء جمل شرطية IF Statement.

- تعلم كيفية استخدام الحلقات التكرارية Loop Statements.

- تعلم كيفية إنشاء الدوال Methods.

- تعلم كيفية إنشاء أنواع خاصة Enumerations.

- تعلم العلاقة بين Projects and Solutions.

- تعلم كيفية اكتشاف الأخطاء ومعالجتها قبل فوات الأوان.

- تعلم كيفية إنشاء والتعامل مع ال Class.

- تعلم مواضيع متقدمة عن ال Classes.

- تعلم كيفية تطوير اللعبة للويب.

- تعلم الأدوات التي يتيحها المحرك للألعاب ثلاثية البعد.

- تاريخ وانواع العاب الفيديو.

- تصميم اللعة ودور مصممي اللعبة.

- النماذج ومستويات اللعبة.

- تصميم السرد ومفاهيم صناعة الالعاب الرئيسية.

الألعاب الإلكترونية

الخطّة الدراسية

تصميم الألعاب الإلكترونية

تهدف هذه الدورة إلى إعداد المتعلم بالقواعد الأكاديمية والنظرية والقدرة على فهم ماهية الألعاب الإلكترونية، وتاريخها، و طرق تصميمها، وتهدف الى الاشادة بوجود سوق منافس كبير لصناعة وتطوير هذه الألعاب.

البرمجة بلغة السي شارب

في هذه الدورة المجانية سيتعلم المتدربون كيفية البدء بكتابة الأسطر البرمجية على لغة السي شارب من خلال تنصيب والتعرف على البرنامج الأساسي للكتابة والقواعد

تطوير العاب ثنائية البعد على محرك الألعاب Unity

ستتمكن في هذه الدورة من تعلم المهارات اللازمة لتصميم الألعاب وتطويرها. اضافة الى من المعرفة النظرية والعملية لصنع اللعبة. وكيفية البدء بالتعامل مع محرك الألعاب unity

تطوير العاب ثلاثية البعد على محرك الألعاب Unity

سنتعلم كيفية تطوير الألعاب ثلاثية البعد على Unity لصناعة الألعاب. وسنقوم بشرح لكيفية إستيراد المجسمات ثلاثية البعد من البرامج الخارجية والأسيت ستورز

تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام Unity

مدرّبو البرنامج

أسامة ديب وفوزي مسمار.

سجّل في الدورة الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *