بعد طول انتظار مايكروسوفت تكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق Xbox Series X

تتجه أنظار عشّاق ألعاب الفيديو إلى شهر تشرين الثاني وتحديداً إلى تاريخ السادس منه، الموعد الرسمي الذي حدّدته شركة مايكروسوفت لإطلاق الجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير «إكس بوكس» Xbox Series X، والذي كان من المتوقّع أن يصدر في عطلة العام 2020، إلاّ أن الظروف أتت بعكس ما تشتهيه الكثير من الشركات المصنّعة فتوالت التأخيرات إلى أن وصلنا إلى التاريخ المحدد.

وبعد الكثير من الشائعات والتسريبات والصور والفيديوهات عن الجهاز المنتظر، حان الوقت لتسدل الشركة الستارة عن منتجها الجديد الذي سيحظى بعدد كبير من الألعاب الحصرية، والذي يتميّز بالاحترافية الشديدة.

عقبات كثيرة حاولت مايكروسوفت تجاوزها منذ الإعلان عن Xbox Series X وأهمّها جائحة كورونا التي فرضت الإقفال التام على العالم وأخّرت الكثير من المنتجات ومنها Xbox Series X، إلاّ أن الموزّعين يستعدّون هذه المرة ليكون تاريخ السادس من تشرين الثاني الموعد النهائي للإطلاق.

فماذا عن التفاصيل؟
مواصفات ومميزات
مواصفات ومميزات Xbox Series X

إنّ جهاز التحكّم في Xbox Series X، وكما بات معلوماً سيكون أسرع وأقوى من أي جهاز تحكّم Xboxسابق، وذلك بحسب تصريح سابق لرئيس العلامة التجارية لأجهزة “Xbox”، فيل سبنسر.

وقد كشفت مايكروسوفت في بيانها عن بعض مزايا الجيل الجديد، منها دعم إصدار Direct X raytracing الجديد، والذي يضمن أفضل وأسرع أداء للألعاب، مع دعم إطارات يصل إلى 120 إطاراً في الثانية، كما سيوفّر الجهاز الجديد، أوقات تحميل أسرع. إضافةً إلى ذلك فإن ميّزة Quick Resume التي أضيفت إلى جهاز Xbox Series X تسمح للاعبين باستئناف ألعاب متعددة كانوا قد سبق وبدأوا اللعب بها في وقتٍ سابق.

جهاز التحكم

وقد عملت الشركة لمدة طويلة لإضافة الكثير من التحسينات على الجهاز، الذي سيتمكّن المستخدم من خلاله التنقّل بين الألعاب والخدمات بأقصى سرعة ممكنة، حيث تم تحسين سرعة التنقّل بين القوائم والتطبيقات بمقدار 50% عن الوضع الحالي بينما تم تقليل كمية استغلال الذاكرة العشوائية الخاصة بالجهاز بمقدار 40%.

إلى جانب السرعة، تركّز مايكروسوفت على تحسين جودة النصوص الكتابية، كما تم العمل على تحسين نظام الحركة والانيميشن الخاص بالإضافة إلى تعديل واجهة دليل Xbox بحيث تبدو أكثر تناسقاً بحواف دائرية مع وجود المجموعات والمحادثات الآن تحت علامة تبويب واحدة داخل الدليل.

ومن أهم الإضافات الجديدة هي نظام المشاركة التي كانت من أكثر المشاكل التي يعاني منها المستخدمين على Xbox One، ولكن الآن وعند التقاط أي مشهد أو صورة سيتم نقلها بشكل تلقائي إلى تطبيق الهاتف المحمول بحيث يمكن للمستخدم الكتابة والنشر بطريقة أسرع وأكثر سهولة عبر هاتفه على وسائل التواصل الاجتماعي.

مايكروسوفت تؤجّل إطلاق «هيلو إنفنت»

تفاصيل كثيرة سُرّبت عن جهاز مايكروسوفت الجديد، الذي سيكون جاهزاً لاستيعاب أكثر من 100 لعبة مُحسَّنة تم تصميمها خصيصاً للاستفادة الكاملة من الإمكانات القويّة لـ Xbox الجيل الجديد، وجميعها ستصدر هذا العام، ولكن ورغم الأخبار الجيّدة لعشاق الـXbox بقرب إطلاق جهازهم المنتظر، إلاّ أن مايكروسوفت أعلنت أنها ستؤجّل إطلاق لعبتها المنتظرة أيضاً «هيلو إنفنت» إلى العام 2021، معربة عن أسفها لتأخّر إطلاق اللعبة التي تحتاج إلى مزيد من الوقت. وقالت في بيان إنها تحرص بالتعاون مع شركتها الفرعية 343 Industries المسؤولة عن تطوير اللعبة والبيئة الخاصة بها، على الخروج بلعبة «هيلو إنفنت» بأفضل شكل وأداء ممكن للعبة. ورغم الاعتذار عن تأخير اللعبة المذكورة، أكّدت مايكروسوفت في البيان أن "لديها الكثير لإبقاء عشاق Xbox مشغولين حتى صدور هيلو إنفنت".

سعر Xbox Series X

لم تعلن مايكروسوفت عن سعر Xbox Series X رسمياً ولكن بعض التسريبات حتى الساعة تشير إلى أن السعر يمكن أن يتراوح بين 500 و600 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.