الميّزات الصوتية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

لا تزال المنافسة مستمرة بين منصّات التواصل الاجتماعي المختلفة لتلبية كافة الرغبات وبناء أكبر قاعدة جماهرية؛ وهذه المرّة تتصدّر الميّزات الصوتية قائمة التحديثات، وتحظى باهتمام الجميع.

لقد تغيّرت مفاهيم وميّزات المكالمات الصوتية كثيراً في الآونة الأخيرة؛ من رفع الأيدي لإبداء الرغبة بالتحدّث، وظهور نبذة تعريفية عن المشاركين، إلى زيادة عدد المستمعين، وغير ذلك الكثير.

الميّزات الصوتية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

وقد يُصبح الأمر محيّراً بعض الشيء؛ أي منصّة هي الأنسب للمكالمات الصوتية، وما هي الفروقات بين كلّ منها؟ فما أن تعلن منصة عن إطلاق تحديث جديد، حتى تقوم باقي المنصّات بنسخ التحديث مع إضافة المزيد من الميّزات إليه.

سنتناول في هذا المقال أحدث الميّزات التي حظيت بها المكالمات الصوتية مؤخراً.

كلوب هاوس وحزمة من التحديثات الجديدة

من الآن وصاعداً، سيعلم المتابعون أنك قد تلقيت أو أجريت مكالمة!

ليس بالأمر المخفي أن تطبيق كلوب هاوس الصوتي قد انتشر بشكل سريع جداً منذ لحظة إطلاقه في أوائل العام 2020 وحتى يومنا هذا، فقد نجح في إضفاء تألّق كبير على المكالمات الصوتية وأعاد البريق لها، وهو الأمر الذي دفع الكثير من منصّات التواصل الاجتماعي الأخرى إلى إصدار وإطلاق العديد من الميّزات الصوتية لمنافسته.

وعلى الرغم من قيام هذا التطبيق الصوتي بإطلاق عدد من التحديثات الجديدة على خدماته مؤخراً، إلاّ أنّ أكثر هذه التحديثات تميّزاً بلا شك هو ظهور أيقونة الهاتف عندما تتلقى اتصالاً، حتى يعرف المتابعون أنك تقوم بإجراء مكالمة.

ومن ضمن هذه التحديثات أيضاً، إمكانية جدولة غرف من صفحة النادي وظهور المواعيد القادمة، إضافة إلى إمكانية الدخول على رابط دعوة إلى غرفة في نادي المستفيد دون الحاجة إلى دعوة لدخول التطبيق مباشرة.

ميّزة تيليغرام الجديدة تنافس كلوب هاوس

محادثات صوتية تُبث لملايين المستمعين وينضم إليها عدد غير محدود من المشاركين!

بعد الشعبية الكبيرة التي حققها تطبيق كلوب هاوس في الآونة الأخيرة، قام تطبيق تيليغرام بإطلاق ميّزة المحادثات الصوتية في القنوات أيضاً، ودون وجود أي حد لأعداد المشاركين. وعند الانضمام إلى محادثة صوتية في قناة ما، سيتمكن المستخدمون من الانضمام بحساباتهم الشخصية أو الانضمام بإحدى قنواتهم.

كما أتاحت الميّزة الجديدة أمام مالكي القنوات العامة والخاصة إمكانية إنشاء روابط فريدة تفتح الدردشة الصوتية مباشرة، بدلاً من مجرد رابط دعوة إلى القناة التي تجري فيها المحادثة. إضافة إلى ذلك، هناك خاصيّة تسجيل المحادثات الصوتية، حيث أصبح بإمكان المسؤول نشر التسجيل لاحقًا في مجموعات أو قنوات تيليغرام لمن فاتهم الحوار. ويظهر ضوء أحمر إلى جانب أي مشارك يقوم بتسجيل المحادثة، وبالتالي بالإمكان تتبع هذا الشخص بكل سهولة.

الميّزات الصوتية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

وهناك المزيد! لقد أضاف هذا التحديث ميّزة قوائم المُشاركين المحسّنة، وميّزة رفع اليد للتحدث، وظهور النبذة التعريفية للشخص الذي يرفع يده في قائمة المشاركين، وعناوين للمحادثات الصوتية، والحفاظ على كتم صوت المستخدمين حتى يحين دورهم للتحدّث.

وهذا يتركنا أمام سؤال محيّر؛ هل يوفر تيليغرام تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس، أم أنه يتفوّق عليها؟

انستغرام يتصدى لتهديد 

لا داعي إلى التأنُق ومواجهة الكاميرا مع ميّزة الدردشة الصوتية الجديدة!

أعلنت انستغرام مؤخراً عن إضافة ميّزات جديدة تمنح المستخدمين مزيداً من المرونة أثناء تجارب البث المباشر "Instagram Live"، والتي ستشجعهم أيضاً على إجراء المزيد من المحادثات، وليس هذا فحسب، ستساعد هذه الميّزات انستغرام أيضاً على التصدي لتهديد كلوب هاوس.

وتشمل التحديثات والميّزات الجديدة خاصية كتم صوت الميكروفون الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام البث المباشر، إذ أنه يفرض بعض الضغوطات على المستخدمين حيال مظهرهم، كما أنه يحدّ من المهام التي بإمكانهم القيام بها أثناء تشغيل الفيديو، ويتطلّب منهم التركيز بالكامل والتحديق المباشر في الكاميرا.

واتساب والمفاجآت المستمرة

إجراء المكالمات على شاشة أكبر ودون الحاجة إلى إمساك الجهاز بيدنا طيلة الوقت!

قام أكثر تطبيقات المراسلة شعبية "واتساب" بمفاجأة مستخدميه عبر خاصية القصص، حيث أعلمهم بأنه أتاح دعماً لمكالمات الصوت والصورة على تطبيقه الخاص بسطح المكتب "واتس آب ويب"، مما يعني أنه أصبح بإمكانهم إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عن طريق جهاز الكمبيوتر أيضاً.

تتّسم هذه الميّزة بالخصوصية والأمان، حيث أن المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مشفّرة تماماً، لذا لن يتمكن واتساب من رؤيتها أو الاستماع إليها. هذه الميّزة متاحة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 الإصدار رقم 1903، أو حواسيب ماك التي تعمل بنظام التشغيل macOS 10.13، أو أي إصدار أحدث منهما.

الميّزات الصوتية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

وهناك عدة اختلافات بين هذه الميّزة عبر جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول، ولعلّ أبرزها هو أن تطبيق الكمبيوتر لا يدعم سوى المكالمات الفرديّة في الوقت الراهن، بعكس تطبيق الهاتف المحمول الذي يدعم المكالمات الفردية والجماعية أيضاً. كما أن المكالمات تظهر في نافذة مستقلة في الكمبيوتر، وبالإمكان تغيير حجمها وتحريكها أيضاً.

وهذه ليست المفاجأة الوحيدة من واتساب؛ فعلى صعيد آخر، أطلق التطبيق خاصيّة جديدة ومفيدة تمكّن المستخدمين من الاستماع إلى الرسالة الصوتيّة بسرعات مختلفة في نسخة بيتا التجريبية على نظام أندرويد، وذلك لاستخلاص النقاط المهمة منها خاصة عند عدم وجود الوقت الكافي للاستماع إليها بالسرعة العادية.

المنافسة في ازدياد بين المنصّات المختلفة والمفاجآت لا تتوقف، ونبقى نحن المستخدمون الرابح الأكيد والمستفيد الأكبر!

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *