العام 2025 سيكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري

اللحظة التي ينتظرها عشّاق السيّارات الكهربائية ومحبو السيّارات الخارقة أصبحت قريبة! كشف "جون إلكان"، رئيس مجلس إدارة شركة فيراري، مؤخراً عن موعد الانتهاء من تطوير سيارة فيراري الكهربائية بالكامل، وبيّن أنها ستكون جاهزة في العام 2025. ومن المتوقّع أن السيّارة المنتظرة ستكون طويلة ومنخفضة وواسعة وسريعة، مثلها مثل جميع سيّارات فيراري الإيطالية الخارقة، إلا أن الاختلاف الوحيد سيكون في المحرّك، حيث سيحل المحرّك الكهربائي مكان المحرّك التقليدي.

وعلى الرغم من أن الشركة قد سبق وأطلقت سيارة كهربائية هجينة، إلا أنّ سيارة العام 2025 ستكون كهربائية بالكامل، وستجلب تفرّد وشغف فيراري إلى الأجيال الجديدة، بحسب ما وعدنا جون إلكان.

العام 2025 سيكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري
فيراري وأسرع سيارة كهربائية هجينة في العالم

في العام 2019، كشفت شركة فيراري عن أحدث طرازاتها الجديدة كلياً، والتي تأتي لأول مرة بمنظومة قوة هجينةPlug-in Hybrid ، وهي سيّارة SF90 Stradale  المزوّدة بمحرّكات تبلغ قوّتها الإجماليّة 1000 حصان. بإمكان هذه السيارة الوصول من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 2.5 ثانية فقط، وهو رقم قياسي لسيارة ليست مخصّصة للسباق، مما جعل منها أسرع سيارة كهربائية هجينة في العالم دون منافس.

وتمتاز هذه السيارة أيضاً بكونها صامتة، إذ بإمكانها قطع مسافة 25 كيلومتراً باستخدام الطاقة الكهربائية حصراً، دون أن يصدر عنها أي صوت أو انبعاثات مضرّة. أما فيما يخص شحن السيارة، فبالإمكان شحن بطاريات المحركات الكهربائية بشكل مستقل، كما يمكن الاعتماد على المحرك الرئيسي لشحنها.

ومع نهايات العام 2020، أعلنت الشركة عن سيارتها الجديدة SF90 Spider، وهي نسخة مكشوفة عن سيارتها SF90 Stradale  الهجينة، وتشاركها كافة المواصفات أيضاً.

العام 2025 سيكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري
تصريحات جون إلكان عن سيارة فيراري الكهربائية

لطالما أكّد موظفون تنفيذيون في شركة فيراري على مدار العقد الماضي أن الشركة لن تقوم أبداً بصنع سيارة كهربائية، لكن تصريحات جون إلكان، خلال الاجتماع السنوي الأخير للشركة، قد حمل لنا الكثير من الوعود، بل إنه أكّد لنا على أن كشف النقاب عن السيارة الكهربائية سيكون في العام 2025.

ولقد قال جون أن السيارة ستتضمن "كل ما يحلم به عشاق السيارات، وكل ما بإمكان المهندسين والمصممين إنجازه"، كما أوضح أنهم متحمسون جداً لأوّل سيارة فيراري كهربائية بالكامل، وبأن هذا التغيير المتسارع يفتح المزيد من الطرق أمامهم للارتقاء إلى مستويات جديدة من التميّز والشغف في كل ما يقومون به.

العام 2025 سيكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري
سيّارة فيراري الكهربائية بالكامل وتوقعات الخبراء

لم تكشف الشركة بعد عن مواصفات السيارة الكهربائية المنتظرة، وقد يكون علينا الانتظار لأربعة أعوام أخرى حتى نكتشف ما ستقدمه لنا من مواصفات فاخرة ومميّزة ومنافسة، لكنّ توقعات الخبراء تشير إلى أن هذه السيارة ستتفوّق بقدراتها على سيارة SF90 والتي سبق وشكّلت نقلة في عالم السيّارات الهجينة. كما توقّع الخبراء بأنها ستكون فائقة القوّة لتنافس سيّارات مثل لوتس إيفيفا وأيضاً ريماك كونسبت 2.

أما الأمر الذي نجمع عليه جميعاً فهو أن السيارة ستكون صديقة للبيئة وستخطف أنظارنا حال صدورها، فذلك بكل تأكيد ما نتوقّعه من عملاقة صناعة السيارات الإيطالية فيراري!

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *