الإسوارة الإلكترونية: استخدامات لأغراض متعدّدة

تعد الإسوارة الإلكترونية أحد مظاهر تّطبيقات التّكنولوجيا الحديثة حيث تقلّصت الحاجة إلى استخدام الهاتف أو إخراجه في كلّ مرّة يحتاج فيها المستخدم إلى القيام بأيّ نشاط على هاتفه الذّكي، ليقوم بدلاً من ذلك بإجراء جميع الأنشطة من دفع فواتير أو إرسال رسائل أو حتّى البقاء متّصلاً ومطلّعاً على حالته الصحّية والجسديّة بكبسة زرّ واحدة من خلال سواره الذّكي.

فما هو السّوار الذّكي؟ وما هي المزايا الّتي يمكن أن يقدّمها للمستخدمين في مختلف المجالات؟

تعريف الإسوارة الإلكترونية

 يمكن تعريف الإسوارة الإلكترونية بأنّها نوع من الأدوات الذّكية القابلة للارتداء والّتي يتمّ ارتداؤها حول المعصم وتتيح الفرصة لتتبّع البيانات والمعلومات الخاصّة بالأفراد كما تمكّنهم من تتبّع حالتهم الصحّية بصورة يوميّة ومستمرّة.

ويلجأ معظم المستخدمين إلى استخدام الأساور الإلكترونيّة لتجنّب استخدام هواتفهم الذّكية بصورة مستمرّة حيث يمكنهم الاطّلاع على الرّسائل وتلّقي الإشعارات بصورة مستمرّة على شاشة تعرض المعلومات والصّور البسيطة للتّذكير، كما يمكن دمج الأساور الإلكترونيّة والسّاعات الذّكية لتعزيز التّجربة.

بصورة عامّة تتشابه مزايا الأساور والسّاعات الذّكية، إلا أنّ الأولى تتسمّ بمزايا إضافيّة تمكّن الأفراد من عيش حياتهم بصورة أسهل الأمر الّذي يجعلها خياراً مفضّلاً للمستخدمين.

الإسوارة الإلكترونية

أهلاً بك إلى مزايا السّوار الذّكي!

 يمتلك السّوار الذّكي عدداً من المزايا الّتي تجعله خياراً مفضّلاً للأفراد وتشمل هذه المزايا:

الأمان والرّاحة

 بالنّظر إلى أنّ السّوار الإلكتروني مصنوع من المطّاط الطّبيعي فإنه يتّسم بسهولة الارتداء حيث لا يسبّب إزعاجاً للمستخدم.

تصميم ممّيز

يعدّ السّوار الإلكترونيّ خياراً مفضّلاً لعشّاق الموضة بسبب تصميمه العصري وتعدّد خياراته من حيث التّصميم والألوان ليناسب بذلك مختلف الأذواق.

سهولة الاستخدام

يمتاز السّوار الذّكي بأنّه خفيف الوزن وصغير الحجم ممّا يجعل منه سهل الاستخدام، كما أنّ شاشة OLED المتوفّرة فيه تعدّ أكبر حجماً وتأتي مع مفتاح اللّمس الأمر الّذي يقود إلى سهولة التّشغيل.

عمر طويل للشّحنة الواحدة

شحنة واحدة تمكّن المستخدم من استعمال السّوار الإلكترونيّ لمدّة 10 أيّام، ويعود ذلك إلى مادّة بطّارية الّليثيوم بوليمر الخاصّة بها بالإضافة إلى أنّ السّوار مزوّد بشريحة مدمجة تسهم في انخفاض استهلاك الطّاقة.

يعتمد السّوار الذّكي وحدة Bluetooth 4.0 مدمجة منخفضة من حيث استهلاك الطّاقة، ممّا يقود إلى استهلاك طاقة منخفضة أثناء عملية الاتّصال بالهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.

إسوارة إلكترونية

استخدامات السّوار الذّكي

تتنوّع استخدامات السّوار الذّكي من مراقبة الحركة والحالة الصحّية إلى دفع الفواتير وغيرها من الاستخدامات.

الخدمات الماليّة اللّاتلامسية

في إطار التوجّه إلى تقنيات الدّفع اللّاتلامسية خصوصاً في أعقاب جائحة كورونا، بدأت الشّركات والمؤسّسات الماليّة المختلفة في إطلاق أساور الدّفع الإلكتروني الذّكية.

في هذا المجال، أعلنت UWallet المحفظة الإلكترونية للخدمات الماليّة من أمنية، عن إطلاق سوار الدّفع الذّكي بخاصّية اللاتلامسية.

وتسهم هذه الأساور في تمكين الأهالي من التحكّم في نفقات أبنائهم الماليّة بطريقة سريعة ومريحة وسهلة ومبتكرة وتتبّع رصيدهم وحركاتهم الماليّة، إضافة إلى إمكانية استخدام هذه الأساور في دفع أجرة تنقّلاتهم في المواصلات ، وفي التسوّق الإلكتروني من خلال رقم البطاقة المتواجد على تطبيق  UWallet.

تتبّع الحركة

يقوم السّوار الذّكي بتتبّع حركة الفرد وعدد الخطوات ومسافة قياس الحركة وحساب السّعرات الحراريّة، وذلك بفضل مستشعرات التّسارع الذّكية ثلاثيّة المحاور المدمجة وكذلك رقاقة ذاكرة الفلاش.

ويتمّ تتبّع السّعرات الحراريّة من خلال حساب  عدد الخطوات بالإضافة إلى السّعرات الحرارية المحروقة بناءً على بعض بيانات التمرين، كما يدعم السّوار الذّكي مراقبة اللّياقة البدنيّة من خلال الكشف عن معدّل ضربات القلب والأكسجين في الدّم وضغط الدّم.

التّذكير والتّنبيه

يقوم السّوار الذّكي بتطبيق محرّك الاهتزاز للتّذكير بوقت الجلوس الطّويل مقدّماً حيث يهتزّ السّوار الذّكي لتذكير المستخدم بالوقوف للتحرّك والتمدّد.

مراقبة النّوم

يسهم السّوار الذّكي في تحسين جودة النّوم من خلال الكشف الدّقيق عن وقت النّوم ووقت النّوم الخفيف ووقت النّوم العميق وكذلك وقت الاستيقاظ.

يتمّ استعراض ذلك في شكل بيانات ومخطّطات وضع النّوم الأمر الّذي يسهم في تحسين نوعيّة النّوم، وتعدّ واحدة من أبرز الاستخدامات لدى الأفراد.

Ubracelet

مزامنة البيانات ومشاركتها

تعدّ مزامنة البيانات مع الهواتف المحمولة والأجهزة الّلوحية وكذلك iPod touch واحدة من أبرز استخدامات السّوار الذّكي وذلك بفضل وحدة Bluetooth 4.0 المدمجة حيث يدعم السّوار الذّكي الاتّصال بالهاتف المحمول والكمبيوتر الّلوحي والكمبيوتر الشّخصي للمزامنة السريعة وتحميل البيانات المسجلة.

تحديد المواقع الجغرافيّة

يعدّ تحديد المواقع الجغرافيّة استخداماً على قدر كبير من الأهمّية بالنّسبة للسّوار الإلكترونيّ خصوصاً بالنّسبة للأطفال وكبار السّن، حيث تعدّ وظيفة تحديد المواقع عبر GPS للسّوار الذّكي مفيدة للغاية.

على الرّغم من صغر حجم السّوار الذّكي إلا أنّه يفتح آفاقاً جديدة للاستفادة من التّكنولوجيا بصورة عمليّة وسهلة وفي متناول الجميع.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.