استعدوا للعام ٢٠٢٠… إنه عام المفاجآت في ألعاب الفيديو

كان العام 2019 عام التشويق والعروض الدعائية للألعاب الإلكترونية بامتياز، في حين أن ما ينتظرنا في العام 2020 أكبر من ذلك بكثير، فمن المتوقع أن يكون هذا العام الأقوى والأكبر في عالم ألعاب الفيديو التي ستكون إمّا جديدة تماماً أو محدّثة أو بأجزاء جديدة مختلفة، خصوصاً مع الكشف عن أجهزة الجيل الجديد من XBox وPS5. لذا حضروا أنفسكم لأننا سنأخذكم في جولة على أهم هذه الألعاب وتاريخ إصدارها وسنحاول أن نكون دليلكم الشامل لهذا العام.

أبرز ألعاب الفيديو لعام 2020

Animal Crossing: New Horizons

بعد سنوات من الانتظار عادت Animal Crossing إلى Nintendo Switch، حيث تضعك هذه اللعبة التي تحمل عنوان "آفاق جديدة" “New Horizons” في جزيرة مهجورة خالية تماماً مقارنة بالألعاب السابقة في السلسلة.

وتبدأ اللعبة ضمن مخيم متواضع، ومع قيام المشاهد بالتمتع بالمناظر الطبيعية حول العالم، سيصل المزيد من الأشخاص إلى الجزيرة المهجورة.

تاريخ الإصدار المتوقع هو 20 آذار 2020.

مصدر الفيديو: Nintendo

Halo Infinite

يشهد العام 2020 عودة سلسلة ألعاب القتال الرائعة Halo التي كانت من أبرز الألعاب الإلكترونية التي سهرنا عليها حتى وقت متأخر من الليل، وتعود اليوم مع الجزء الجديد Halo Infinite الذي سيصدر بميزانية إنتاج قد تُعد الأضخم بتاريخ ألعاب الفيديو، وهي تحمل طابعاً “إنسانياً” بشكل أكبر من المعتاد.
فريق التطوير 343 Industries  يقف خلف اللعبة التي ستشهد عودة شخصية Master Chief للعب دور البطولة ويمكنها أن تحتوي على عدد كبير من اللاعبين في حرب جماعية كبيرة، ومن المفترض أن تعود اللعبة للكثير من الجذور التي قدمتها لعبة Halo في النسخة الأساسية.

ستكون هذه اللعبة متوفرة على منصتي PC و Xbox One وتاريخ الإصدار سيكون خلال عام 2020، وقد تم الإعلان عنها رسمياً بمعرض E3 من العام 2018 ومن المتوقع أن تكون من الألعاب المرشحة لتحقيق الكثير من الجوائز مع صدورها وتشكل أقوى تجربة في عالم Halo.

مصدر الفيديو: HALO

Final Fantasy VII Remake

وهي الطبعة الجديدة من لعبة Final Fantasy VII، واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة التي تم إصدارها في عام 1997، وهي ليست إعادة صياغة للعبة القديمة إنما عملية إعادة تخيل، وهي تمثل عودة لذكريات الطفولة وتعطي هذه اللعبة نكهة مميزة للألعاب القتالية، وقد حازت على جائزة أفضل لعبة بمعرض E3 عبر عرض فيلم قصير لخّص ما يمكن أن تقدمه هذه اللعبة.

من المتوقع أن تصدر في 3 من آذار المقبل.

مصدر الفيديو: PlayStation

Dying Light 2

قصة هذه اللعبة تدور بعد 15 عام من نهاية أحداث الجزء الأول ونلعب من خلالها بشخصية جديدة بالكامل هي Aiden Caldwell التي تملك قدرات كبيرة.

تركز اللعبة على الأسلحة اليدوية وتحويل كل شيء إلى سلاح بدلاً من استخدام المسدسات والأسلحة التقليدية، وتدور القصة بمدينة The City وتعطي للاعبين حرية كبيرة للاستكشاف وهي تشكل أربع أضعاف حجم مدينة الجزء الأول.

مصدر الفيديو: GameSpot

Marvel’s Avengers

هي واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة، فبعد أن سيطرت أفلام Marvel لسنوات طويلة على شباك التذاكر، وبالرغم من هذا النجاح في السينما، إلا أن Marvel بالكاد اقتربت من عالم ألعاب الفيديو، ويبدو أن هذا الأمر في طريقه للتغير مع لعبة Marvel’s Avengers ، وهي لعبة فيديو حديثة من بطولة الأبطال الخارقين المشهورين عالمياً.

ويلعب المستخدم دور الرجل الحديدي أو Thor أو Black Widow أو The Hulk أو Captain America ضد مختلف الأشرار الذين يحاولون القيام بأعمال شريرة.

يتوقع أن تصدر هذه اللعبة في 15 أيار 2020.

مصدر الفيديو: GameSpot

Resident Evil 3

حصل مشجعو Resident Evil في شهر كانون الثاني الماضي على هدية ضخمة على شكل طبعة جديدة من Resident Evil 2، واليوم تحاول شركة Capcom في 3 نيسان من هذا العام إمتاع المشجعين مرة أخرى من خلال إجراء إصلاح جذري للعبة الكلاسيكية بطبعتها الجديدة Resident Evil 3

يشار إلى أن Resident Evil 3 هي لعبة رعب من الطراز الأول.

مصدر الفيديو: Resident Evil

Nioh 2

مجريات لعبة Nioh 2 ستحدث قبل 50 عاماً من المباراة الأولى، واللاعب سيقوم بإنشاء شخصيته المخصصة في رحلة عبر اليابان، ولكن ما قد يجعل بطل الرواية الخاص في لعبة Nioh 2 أكثر إثارة من النسخة السابقة هو أن هذا البطل من نسل إنسان خارق ما يتيح له الوصول إلى مجموعة من الهجمات والقدرات الخارقة للطبيعة.

عشاق ألعاب الساموراي والقتال ينتظرون هذه اللعبة في 13 أذار المقبل.

مصدر الفيديو: PlayStation

Ori and the Will of the Wisps

لعبة المغامرة Ori and the Blind Forest التي صدرت في العام 2015 تعود لنا بالجزء الثاني منها في العام 2020 بحلة واعدة وشكل مبهر.

الإعلان عن اللعبة جاء بمعرض E3 بالعام 2017 وبعرض خيالي أثار الكثير من الانتباه. خوض المغامرة في هذه اللعبة سيبدأ باستخدام شخصية Ori لحل الألغاز والتقدّم بقصة اللعبة حيث نعود للغابات مجدداً ويبدو أن اللعبة ستغير بعضاً من أفكارها وهي واحدة من الألعاب الواعدة جدا في العام 2020.

مصدر الفيديو: Xbox

إذاً، بهذا نكون حاولنا إلقاء نظرة سريعة على الألعاب المنتظرة التي ستصدر في العام 2020 الذي يتوقع أن يكون عاماً تاريخياً لمحبي الألعاب الإلكترونية وربما من أفضل أعوام صناعة ألعاب الفيديو على مستوى الإصدارات القوية والمميزة.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.