أبرز ملامح حفل جوائز الإيمي بنسخته ال 74

تعدّ جوائز الإيمي من أهمّ الجوائز الموجّهة للمسلسلات والإنتاج التلفزيوني في العالم حيث تمنحها منذ عام 1949  الجائزة الأكاديميّة الدّولية للفنون والعلوم التليفزيونية، الّتي تضمّ أعضاء من وسائل الإعلام وشخصيّات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلداً و 500 شركة من جميع القطاعات التلفزيونية حول العالم. 

بنسختها ال 74 الّتي أقيمت على مسرح مايكروسوفت منحت الجائزة لأبرز الإنتاجات التّلفزيونية لعام 2022 بالإضافة إلى أفضل الممّثلين والممّثلين المساعدين في هذه الأعمال. 

نظرة تاريخيّة على جوائز الإيمي 

 تمّ تقديم الجائزة للمرّة الأولى كجائزة للإنتاجات التلفزيونية الممّيزة المنتجة محلّياً في لوس أنجلوس، مقر الأكاديمية، كنوع من الترويج للأكاديمية وأعمالها المختصة بدعم الإنتاج التلفزيوني وتطويره.  

وكانت مقدّمة البرامج والشّخصية التّلفزيونية الشّهيرة وقتها "شيرلي دينسديل" أوّل من تسلّم الجائزة في أوّل حفل لتدخل التاريخ. 

وفي الخمسينات، تمّ تعميم الجائزة لمجمل الإنتاجات التلفزيونية على مستوى الولايات المتحدّة، كما تمّ تصميم تمثال إيمي الصغير، الذي يصوّر امرأة مجنّحة تحمل ذرّة، من قبل مهندس التلفزيون لويس ماكمانوس، الذي استخدم زوجته كنموذج. ورفضت أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون سبعة وأربعين اقتراحًا قبل أن تستقرّ على تصميم ماكمانوس في عام 1948 ليصبح التّمثال الصّغير منذ ذلك الحين رمزاً لهدف أكاديمية التلفزيون المتمّثل في دعم ورفع مستوى فنّ وعلم التّلفزيون: تمثّل الأجنحة مصدر إلهام الفنّ والذرّة رمزاً للعلم.

أبرز الفائزين في جوائز الإيمي في نسختها ال 74 

خلال حفل جوائز الإيمي الّذي أقيم في شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، حصد عدد من المسلسلات والممّثلين على الجوائز التّالية: 

في فئة الممّثلين، فاز ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل "Succession"، فاز مايكل كيتون على جائزة أفضل ممّثل في مسلسل حلقات محدودة، فيما حصد موراي بارتليت على جائزة أفضل ممّثل مساعد في مسلسل حلقات محدودة في مسلسل "The White Lotus" على قناة HBO. 

ونال بريت جولدشتاين جائزة إيمي لأفضل ممّثل مساعد في مسلسل كوميدي عن Ted" Lasso"، بالإضافة إلى جايسون سوديكيس على جائزة أفضل ممّثل كوميدي عن المسلسل نفسه أيضاً. 

وبين الممّثلات، حصلت جوليا غارنر على جائزة أفضل ممّثلة مساعدة في مسلسل عن دورها في مسلسل دراما الجريمة "Ozark"، وحصدت جينيفر كوليدج جائزة إيمي لأفضل ممّثلة مساعدة في مسلسل The White" Lotus". 

ونالت أماندا سيفريد أول جائزة إيمي لها لأفضل ممّثلة في مسلسل محدود الحلقات The" Dropout"، وفازت Lizzo عن برنامجها "Lizzo’s Watch Out for the Big Grrrls" بجائزة إيمي لبرنامج المنافسة المتميز، وحصل جيرود كارمايكل على إيمي عن عن كتاباته المتمّيزة لمجموعة متنوّعة من عرضه الخاص "Rothaniel". 

وبين المخرجين، فاز المخرج الكوري هوانج دونج هيوك على جائزة أفضل مخرج عن المسلسل الكوري الشهير "Squid Game"، بينما فاز الممّثل الكوري لي جونغ جاي على جائزة أفضل ممّثل رئيس في عمل درامي عن المسلسل نفسه. 

كما فازت زيندايا بجائزة أفضل ممّثلة رئيسة في مسلسل درامي عن مسلسل "Euphoria"، ونالت جين سمارت جائزة أفضل ممثلة في عمل كوميدي عن مسلسل "Hacks". 

 

من جهة أخرى فاز جيسي أرمسترونج بجائزة إيمي عن فئة الكتابة المتميزة لمسلسل "Succession" الدرامي.

وبين جوائز العروض التلفزيونية، حصل مسلسل "ted lasso" على جائزة إيمي لأفضل مسلسل كوميدي، وفاز مسلسل "Succession" على جائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي، بعدما احتل الصدارة في قائمة الترشيحات بـ 25 ترشيحاً، و فاز مسلسل "The White Lotus" بالجائزة الأولى كأفضل مسلسل محدود الحلقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.